إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، فبراير 22

ثرثره تستمر

ونعود مع الثرثره من بعد غياب
جبل لاتهزه رياح الفراق
ولكن مازلت انسان
وبقلبي مايكفي امه من الاحزان
شبت وشخت قبل الاوان
لست مفكرا ولاعبقري
ولافيلسوف ولكن لي ثقافتي
والجميع بها يعرفني
ومن حرفي يميزني
بلساحة الشبكيه لي اسمي
ليس غرورا ولااتباهى بما نقشته يدي
على مر سنين الكثير من الاطفال صعدو سلم المجد
على اكتافي
ساندتهم واعطيتهم بعضا من اوراقي
وشاركتهم احرفي
ونحتهم بكلماتي
مااعرفه علمتهم
ومااجلهله عنه سئلتهم
ليس عيب ان تجهل ولكن العيب ان لاتحاول ان تتعلم
ان تضل مكانك ولاتتكلم
اجعل من حروفك ومناقشاتك كنقش على جذع شجرة للبشر معلم
اصنع ذاتك
ودع الجميع يلامس صفاتك
ويحسو بسكناتك
ويشعرو بكلماتك
لاتتعامل الابخلقك واخلاقك
ولاتضهر شئ ليس بك
واحسن للجميع ليحنو معاملتك
احترمهم فيحترموك
وان واجهت سفيها فلا تبادله سفاهته
وان جادلك
فعاقبه بصمتك
تستطيع الرد ولكن اوصل له اني استطيع الرد ولكن لاانزل لمن هم على شاكلتك
دعه ينبح وقل له لن تؤذي الانفسك
ومع كثرة النباح ايها السفيه ستفقد صوتك
وستختفي كباقي السفهاء من سلالتك
اخي واختي
عاملو البشر بماتحبو
وستجدو مايرضيكم
ان قابلتموهم
فقدمو لهم باقاتكم
من الادب
والخلق
والذوق بلتعامل
فاالدين معامله
لاازكي نفسي فلست سوى بشر
لي حسناتي
ولكن ايضا لي سيئاتي
لي محاسن ومساوء
لست ملاك
ولكن ايضا لست شيطان
واعرف ماجنته يدي
لكم محبتي

ليست هناك تعليقات: